الاثنين، 17 نوفمبر، 2008

حنان محمد محمود

050630

عضو فى مجموعة مهارات التصميم بالافلاش

الطبقاتLayers

لكى نتعرف على فهم جيد ومحدد للطبقات
, يمكننا تخيل كيف كان الوضع عند تصميم الرسوم المتحركة أو الكارتون فى الماضى
, كان الرسام يقوم بوضع عدة أوراق شفافة فوق بعضها البعض ,
ويقوم بتوزيع العناصر على هذه الأوراق,
فيمكن أن يكون فى الورقة العلوية أرنبا يتحرك وخلفه مجموعة من الأشجار فى الورقة التى تليها
, وتختبئ خلف الاشجار سلحفاة فى الورقة التى تليها وهى على وشك الظهور فى اللقطات التالية عندما نزيل ورقة الأشجار وهكذا
. وفى برنامج فلاش بدلا من وضع كل الكائنات داخل طبقة واحدة ,
يكون من الأفضل توزيعها على طبقات بحيث يسهل علينا التعامل معها بالتصميم والتعديل
, كما أن البرنامج يوفر لنا أكثر من نوع من الطبقات ولكل نوع وظيفة مختلفة ,
وسيكون من المفيد بالطبع استخدام تلك الأنواع للإستفادة من وظائفها
.والآن تعالوا لنتعرف على أيقونات لوح الإطارات .

هناك 4 تعليقات:

فاتن عويس يقول...

حنان

شكرا على الشرح والنبذة التاريخية عن افلام الكارتون ولكن اعتقد من وجهة نظرى انه يفضل عرض الدرس بجميع أجزائه على مرة واحدة اى عرض جميع الاجزاء التى تخص الطبقات فى نفس الدرس لتصل المعلومة مرة واحدة

ونرجو منكم تقبل التعقيب بصدر رحب

بالتوفيق

أحمد رجب أحمد مبروك يقول...

بالنسبة للكلام وتنسيقه في هذه الرسالة بالذات ( لا تعليق )

بلال عبد الرحمن اسماعيل يقول...

تنسيق الكلام ولونه غير مناسبين تماما ولن بصراحة باقي الرسائل في منتهي الجمال
وتقبلوا مني الشكر والاحترام علي المجهود المبذول وشكرا

محمد إبراهيم أحمد زايد يقول...

أنا اتفق مع زملائى بلال وأحمد فى أن تنسيق الخط فى هذه الرسالة مش مضبوط يريت نراعى التنسيق فى الرسائل القادمة