الخميس، 20 نوفمبر 2008


واجهة البرنامج والشاشة الافتتاحية

الاهداف:

بعد دراسة هذا الدرس يجب ان تكون قادر علي ان:

1-تعرف كل اجزاء واجهة البرنامج

2-تذكر7 من مكونات الشاشة الافتتاحية


عند فتح البرنامج ستقابلنا الواجهة التالية , فى أول مرة وكل مرة نفتح فيها البرنامج , ويمكننا إختيار عدم إظهارها ليفتح البرنامج على ملف جديد مباشرة .

والآن لنرى واجهة البرنامج عند فتح ملف عمل جديد:


1- شريط القوائم Menu Bar

2- الشريط الرئيسى Main Bar

3-خط الزمن أو Time Line

4- المسرح أو منصة العمل .

5- منطقة لوح الخصائص ولوح الأكشن

6- الأدوات

7- الألواح وافتراضيا يظهر لوحان هما الألوان والمكتبة أو panels

تم اضافة الموضوع بواسطة

فاطمة اسماعيل عبد السلام

عضو المجموعة

روابط الموضوع:

http://www.montada.com/showthread.php?t=520092

شبكة الشموخ العربية

www.absba.org/vb/showthread.php?t=302766

الاثنين، 17 نوفمبر 2008

حنان محمد محمود

050630

عضو فى مجموعة مهارات التصميم بالافلاش

الطبقاتLayers

لكى نتعرف على فهم جيد ومحدد للطبقات
, يمكننا تخيل كيف كان الوضع عند تصميم الرسوم المتحركة أو الكارتون فى الماضى
, كان الرسام يقوم بوضع عدة أوراق شفافة فوق بعضها البعض ,
ويقوم بتوزيع العناصر على هذه الأوراق,
فيمكن أن يكون فى الورقة العلوية أرنبا يتحرك وخلفه مجموعة من الأشجار فى الورقة التى تليها
, وتختبئ خلف الاشجار سلحفاة فى الورقة التى تليها وهى على وشك الظهور فى اللقطات التالية عندما نزيل ورقة الأشجار وهكذا
. وفى برنامج فلاش بدلا من وضع كل الكائنات داخل طبقة واحدة ,
يكون من الأفضل توزيعها على طبقات بحيث يسهل علينا التعامل معها بالتصميم والتعديل
, كما أن البرنامج يوفر لنا أكثر من نوع من الطبقات ولكل نوع وظيفة مختلفة ,
وسيكون من المفيد بالطبع استخدام تلك الأنواع للإستفادة من وظائفها
.والآن تعالوا لنتعرف على أيقونات لوح الإطارات .